الداخلية تطلق خدمة تأشيرات الدخول لمقيمي دول التعاون عبر بوابة فوري

الأحد, 16 أغسطس 2015 12:47

المصدر: صحيفة الإتحاد 16-8-2015

أطلقت وزارة الداخلية، ممثلة في قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، خدمة إصدار أذونات الدخول «التأشيرات»، لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي ومرافقي مواطني دول المجلس، في جميع منافذ الدولة، وغيرها من الفئات التي نص عليها القرار الوزاري رقم 377 لعام 2014، وذلك عبر بوابة فوري بموقع الوزارة الإلكتروني www.oi.gov.aeووفقاً للشروط والإجراءات المطلوبة. وأوضح اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، أن الخدمة الجديدة تأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على مواكبة التطور التكنولوجي، تسهيلاً وتبسيطاً للإجراءات لجميع القادمين المستفيدين منها قبل وصولهم إلى منافذ الدولة، لإنهاء إجراءاتهم بكل انسيابية، وتوفير الوقت والجهد عليهم في تلك المنافذ. وقال إن قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ يسعى دائماً إلى إيجاد آلية متطورة لمواكبة مسيرة النهضة والتطور التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات، مشيراً إلى أنه سيتم مستقبلاً إطلاق المزيد من الحلول الذكية لتقديم خدمات مميزة تفوق توقعات المتعاملين، وبسرعة قياسية وفق أعلى المعايير المتقدمة. وأضاف أن إطلاق خدمة إصدار أذونات الدخول لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، ومرافقي مواطني دول المجلس، تعتبر نقلة نوعية في الخدمات ضمن استراتيجية متكاملة لتحويل الكثير من الخدمات، وتوفيرها على موقع الوزارة والهواتف الذكية؛ وفقاً لرؤية وتوجهات الحكومة، في الارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور وسرعة الإنجاز بجودة وتميز. وأكد المقدم مطر خرباش، رئيس فريق دعم التحول الإلكتروني والذكي لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ الإلكترونية،سعي وزارة الداخلية الدؤوب لتطوير الخدمات الإلكترونية والذكية بما يعزز رضا الجمهور؛ وتقديمها بمستوى راق يفوق التوقعات في مختلف القطاعات الشرطية بالدولة، تجسيداً لمبادرة الحكومة الذكية الهادفة لرفع وتعزيز الوعي لدى الجهات الحكومية للاستفادة من خدمات الهاتف المتنقل، وتطبيق أفضل التقنيات في مجال الخدمات للارتقاء بها إلى أرفع المستويات استناداً إلى عوامل الإبداع والابتكار، وانطلاقاً من فهمٍ واضح لاحتياجات المواطنين وجميع المتعاملين بما يواكب تطلعاتهم ويلبي رغباتهم. وذكر أن تأشيرة الزيارة تمنح في منافذ الدولة المعتمدة، وفقاً للمادة 42 للأجنبي المقيم في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي (غير الحاصل على تأشيرة أو إذن مسبق) تجيز له دخول أراضي الدولة إذا كان من بين الفئات التالية: رجال الأعمال والمستثمرون والشركاء ومدراء الشركات وممثلوها، المحاسبون ومدققو الحسابات والأطباء والمهندسون والمحامون والمستشارون القانونيون، العاملون في القطاع العام من غير فئات العمال والمستخدمين، وأفراد أسر الفئات المذكورة في البنود السابقة أعلاه ومرافقوهم من الفئات المساعدة ومن في حكمهم المكفولون من قبل تلك الفئات، والأجانب من أفراد أسر مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومكفولوهم من الفئات المساعدة ومن في حكمهم المرافقون لهم، وسائقو الشاحنات التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تحمل بضائع من إحدى هذه الدول، ويشترط تقديم شهادة عدم ممانعة من الجهة الكفيلة في بلد الإصدار، ومكفولو المواطنين الحاصلون على إقامات بدول مجلس التعاون الخليجي. «خدماتنا بين يديك» واقع ملموس أكد المقدم فيصل محمد الشمري، المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية، سعي الوزارة للارتقاء بالخدمات الإلكترونية والذكية المقدمة للمتعاملين تجسيداً لرؤية الإمارات 2021، عبر المحافظة على مستويات توفر الخدمة ومعايير الجودة والتميز، بما يسهم في تعزيز ثقة ورضا المتعاملين مع السعي للمواءمة مع توقعاتهم، لافتاً إلى العمل الدؤوب من كافة القطاعات الشرطية والأمنية لتنفيذ المبادرات والمشاريع الخاصة عبر تحقيق الاستغلال الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل مبتكر وذكي؛ بما يسهم في تحقيق التطلعات وتعزيز التنافسية على الصعيد العالمي، في إطار السعي إلى الحفاظ على المكتسبات الوطنية، وجعل دولة الإمارات واحدة من أفضل دول العالم. وأضاف أن الوزارة تحرص على خدمة جميع شرائح المجتمع بتقنيات متطورة وسهلة في آن واحد؛ بتحويل شعار «خدماتنا بين يديك... ورضاؤكم هدفنا» إلى واقع ملموس في الحصول على الخدمات الإلكترونية والذكية وبشكل آمن، وبخطوات سريعة ودقيقة لتنفيذ ما جاء في «الأجندة الوطنية» لدولة الإمارات للسنوات المقبلة بهدف جعل دولة الإمارات البقعة الأكثر أماناً على المستوى العالمي، بتحقيق نسبة 100% في الشعور بالأمان، مشيراً إلى أن الوزارة تسعد دائماً بمتابعة المستجدات التطويرية لخدمة المتعاملين، وخصصت رقم الهاتف 8005000 لاستقبال الاستفسارات خلال ساعات العمل تسهيلاً لإنجاز معاملاتهم، داعياً الجمهور إلى تزويد الوزارة بأي مقترحات من شأنها تعزيز الخدمات المقدمة لهم عبر البريد الإلكتروني obile@oi.gov.ae

الخييلي يقلّد ضباطاً رتبهم الجديدة

الأحد, 16 أغسطس 2015 8:22

المصدر صحيفة البيان 16-8-2015

قللد اللواء الركن خليفه حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، عدداً من ضباط قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالوزارة رتبهم الجديدة، بمناسبة ترقيتهم إلى رتبة رائد بموجب القرار الوزاري الصادر أخيراً

وهنأ الخييلي الضباط المشمولين بالترقيه وحثهم على مضاعفة الجهود للإرتقاء بالعمل، والإستمرار في البذل والعطاء للمساهمة في تطوير العمل الشرطي وتحسين الأداء لتعزيز جودة الخدمات وتطويرها، حفاظاً على ماحققته لوزارة من منجزات في مسيرة الأمن والإستقرار

ودعا الضباط إلى مضاعفة الجهود والعمل مع زملائهم من عناصر الشرطة بروح الفريق الواحد لتقديم خدمات مميزة في مجال العمل الشرطي

إقامة أبوظبي تنظم ملتقى المتعاملين الأول 2015

الأحد, 16 أغسطس 2015 8:02

المصدر : صحيفة الإتحاد 14-8-2015

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي ملتقى المتعاملين الأول لعام 2015 في معهد الإمارات للجنسية والإقامة والمنافذ تحت شعار بسعادتكم نرتقي

حضر الملتقى العقيد يوسف إسماعيل الخوري نائب المدير العام والعقيد سعيد بالحاس الشامسي مدير إدارة المعلومات والمتابعة بالإدارة وعدد من الضباط والمتعاملين ومندوبي الشركات والمؤسسات

أكد العقيد الخوري أن رضا المتعاملين هدف استراتيجي تسعى الإدارة الى تحقيقه عبر تطبيق أفضل السياسات والإجراءات وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور..مشيراً إلى أن اهتمام الإدارة بمثل هذه الملتقيات يأتي لتوطيد أواصر الشراكات والعلاقات مع المستفيدين من خدماتها إلى جانب تبادل وجهات النظر حول الخدمات المقدمة. واستعرض النقيب يوسف الحمادي مسؤول وحدة خدمة المتعاملين بالإنابة بنود ميثاق خدمة المتعاملين والذي يعتبر وثيقة ملزمة تحدد معايير جودة الخدمة وصولا لتقديم خدمات بمستوى سبع نجوم فيما اطلع الملازم محمد سعيد الكعبي رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة المتعاملين على قنوات التواصل مع الإدارة.

الخدمات الإلكترونية