«إقامة أبوظبي» توزع وجبات الإفطار على العمال في «ايكاد»

الاثنين, 21 يوليو 2014 11:20

المصدر : صحيفة الإتحاد 21-7-2014

وزعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي وجبات إفطار صائم على العمال في مجمّع سكن العمال بمدينة إيكاد الصناعية في المصفح.

وشارك العقيد سالم علي القطّام الزعابي، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، بتوزيع وجبات الأفطار ضمن مبادرة «ياباغي الخير أقبل»، والتي قدم فيها، بمشاركة قسم الإعلام والعلاقات العامة، وجبات الإفطار على العمال انطلاقاً من أهميّة تمكين التواصل الاجتماعي مع جميع شرائح المجتمع، امتثالاً لنهج القيادة العليا في شهر رمضان المبارك حتى غدت الإمارات عاصمةً للخير.

من ناحية أخرى ألقى فضيلة الدكتور محمد صلاح الدين المستاوي، الأمين العام للمجلس الإسلامي الأعلى بتونس، من العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة في شهر رمضان المبارك، محاضرة بعنوان (فضل شهر رمضان المبارك) بمسجد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي.

وذكر الدكتور المستاوي فضائل شهر القرآن، والآيات الكريمة الدالة عليه، إلى جانب أهمية اغتنامه بالطاعات والتقرب للخالق سبحانه مستشهداً بالأحاديث النبويّة الشريفة.

وتأتي هذه المحاضرة التزاماً من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي بالعمل وفق الاستراتيجيات الرامية نحو تعزيز الأهداف؛ ورفدها بمتطلبات المجتمع والمتعاملين.

إقامة أبوظبي تطلق مبادرة توعية بأهمية التجديد والمحافظة على الوثائق الرسمية

الأحد, 06 يوليو 2014 13:06

المصدر : صحيفة الإتحاد 6-7-2014

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، مبادرة للتوعية بأهمية الوثائق الرسمية والمحافظة عليها وضمان سريانها، تحت شعار “نذكّركم ... لنسعدكم”؛ انطلاقاً من حرصها على التواصل مع مختلف شرائح المجتمع.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الأهداف الإستراتيجية لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، لتقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية لجمهور المتعاملين من المواطنين والمقيمين.

وقال العقيد سالم علي القطام الزعابي، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، إن هذه المبادرة تهدف إلى توعية المواطنين والمقيمين بأهمية الوثائق الرسمية؛ كجوازات السفر وخلاصة القيد باعتبارها وثائق أمنية مهمة لمن صدرت لهم، وتقع عليهم مسؤولية وواجب المحافظة عليها من التلف أو الضياع أو السرقة؛ فلا يجوز استخدامها من قبل شخص آخر أو رهنها أو استعمالها في غير الغرض المخصص لها.

ولفت إلى أهمية التأكيد من سريان صلاحية جوازات السفر والإقامة، والعمل على تجديدهما بصفة مستمرة، وعلى النحو الذي يوفر للمتعاملين المناخ الملائم لإتمام متطلبات السفر القاضية بوجوب مدة صلاحية كافية، وفقاً للإجراءات المتبعة دولياً، تفادياً للضغوط المضطردة في ظل دخول فترة الإجازة الصيفيّة التي تشهد إقبالاً استثنائياً لعمليات التجديد. وأضاف أن المحافظة على هذه الوثائق؛ والعمل على ضمان سريانها يعدان من أشكال التعبير عن الحس الوطني، بما يعود بالنفع على المتعاملين من المواطنين والمقيمين؛ ومن هم على كفالاتهم، منوهاً بأن فقدان الوثائق وضياعها أو إتلافها تضع صاحبها أمام المساءلات القانونية، موضحاً أن الوثائق الرسمية التي تصدرها الدولة لمواطنيها والمقيمين على أرضها ذات أهمية بالغة، تستدعي الاعتناء بها على النحو الأمثل لتفادي أية أضرار سلبية.

وأشار إلى أن المبادرة تم تنفيذها عبر العديد من الوسائل الإعلامية، ومواقع التواصل الاجتماعي وموقع الإدارة على شبكة الإنترنت، وطباعة النشرات والمطبوعات التي تتضمن فقرات إرشادية وتوعويّة للتأكيد على أهمية المحافظة على الوثائق الرسمية وضمان سريانها، حيث سيتم توزيعها على المراجعين في مراكز تقديم الخدمات

بدء سريان العقد المعدل للعمالة المنزلية الجمعة المقبل

الأحد, 01 يونيو 2014 11:30

المصدر: صحيفة الإتحاد 1-6-2014

أنجز قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ في وزارة الداخلية، في الفترة الماضية، نموذج عقد الفئة المساعدة في الأعمال المنزلية - العمالة المنزلية - بصيغته المعدلة بعد مضي أربعة أعوام على تطبيقه.

وفي هذا السياق، أوضح اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، أن التعديل والتحديث في نموذج العقد المستخدم جاء نتيجة تقييم مرحلة التطبيق للعقد خلال الفترة الماضية واستجابة للمتغيرات المختلفة بحيث أصبح أكثر دلالة في تحديد الالتزامات المتقبلة بين طرفي العلاقة، والمرجع الوحيد المعتمد في تحديد تلك الالتزامات، والذي ينتج أثره على العلاقة وفقاً لأحكام القانون، لافتاً إلى أن التصديق عليه يقع في نطاق اختصاص الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ويدخل العقد حيز التنفيذ بمجرد التصديق عليه دون حاجة إلى أي إجراءات أو تصديقات من جهات أخرى.

وأشار إلى أن العقد سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الجمعة المقبل، وسيكون متاحاً للجميع عبر نظام الخدمات الإلكترونية - (E-service -إي سيرفس).

وأكد اللواء الخييلي، أن العقد في صيغته المحدثة يمثل حلقة ضمن سلسلة إجراءات تعكف وزارة الداخلية على دراستها في سبيل معالجة بعض الجوانب السلبية التي أفرزتها الفترة الماضية من التطبيق بالنسبة لملف الفئة المساعدة في الأعمال المنزلية، مؤكداً أن النشاط التنظيمي في هذا السياق يأتي محققاً للأهداف الاستراتيجية ورؤية وزارة الداخلية 2014-2016.

الخدمات الإلكترونية