إقامة أبوظبي تعرض خـدماتها في إيدكس

الثلاثاء, 24 فبراير 2015 13:10

تشارك الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي أيدكس 2015

وأكد العقيد سالم علي القطام الزعابي مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي أن مشاركة الإدارة العامة في المعرض يأتي في إطار حرصها على التواصل مع الجمهور عبر أهم المعارض مؤكدا أن أيدكس يعتبر من أكبر وأنجح المعارض على المستوى المحلي والإقليمي والدولي منذ انطلاق دورته الأولى

وأشار إلى أنه يتم من خلال منصة الإدارة شرح الخدمات المقدمة إلى المواطنين والمقيمين والزائرين وكذلك أنظمة التطبيقات الذكية والتي توفرها فيما يتعلق بإصدار أذونات الدخول والإقامة وتأشيرات فئة العمالة المنزلية المساندة ومن في حكمهم والنظام الفوري الإلكتروني الذي يقدم خدمات متكاملة للشركات الخاصة والحكومية وشبه الحكومية من إصدار وتجديد وإلغاء الإقامات وذلك تجسيدا لاستراتيجية وزارة الداخلية في تحقيق رضا وسعادة المتعاملين

إقامة أبوظبي تنظر 1243 منازعة بين عمالة منزلية وكفلاء

الثلاثاء, 03 فبراير 2015 11:03

المصدر: صحيفة الإمارات اليوم 3/2/2015

نظر قسم تسوية المنازعات في إدارة المعلومات والمتابعة، بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، في أبوظبي، 1243 منازعة خلال العام الماضي، بين عمالة منزلية وأصحاب عمل، مقابل 1072 منازعة في عام 2013، أي بزيادة قدرها 171 منازعة

ونجح القسم خلال العام الماضي في تسوية 28% من الشكاوى ودياً بين الأطراف المتنازعة، وتم اتخاذ الإجراءات الإدارية في جزء منها، والجزء الآخر تمت إحالته إلى القضاء للبت فيه

وعزا مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، العقيد سالم علي القطام الزعابي، زيادة عدد الشكاوى إلى تثقيف المجتمع بدور أقسام تسوية المنازعات في حل أي خلافات قد تطرأ بين أصحاب العمل والعمالة المنزلية، لافتاً إلى أنها تحد من حالات الهروب من قبل المكفولين، لجهلهم بالإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، ما يعكس فهمهم بوجود جهات يمكن اللجوء إليها لحل النزاع

وأكد أهمية الدور الحيوي الذي يؤديه القسم في حل المنازعات الناشئة بين العمالة المنزلية والكفلاء بطريقة ودية، خصوصاً التي تتعلق بمنازعات مالية بسيطة، أو ناتجة عن سوء فهم بين الكفيل والمكفول، وبما يرضي الطرفين، مشيراً إلى أن ذلك يؤدي إلى تخفيف الضغط عن المحاكم

وذكر مدير إدارة المعلومات والمتابعة، العقيد سعيد سالم الشامسي، أن منازعات العمالة المنظورة كانت في عدم دفع الرواتب، والهروب، والإيذاء، وعدم رغبة المكفول بالعمل، وحجز جواز السفر، والعمل بظروف غير مواتية، وطلب إلغاء الإقامة بانتهاء العقد، وعدم تجديد الإقامة

«إقامة أبوظبي» تنجز 2.1 مليون معاملة عبر نظام «فوري»

الأحد, 01 فبراير 2015 8:50

المصدر: صحيفة البيان 1/2/2015

أنجزت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي؛ مليونين و131 ألفاً و936 معاملة عبر نظامها الإلكتروني (فوري)، منذ تدشين الخدمة في شهر مايو 2012، منها مليون و203 آلاف و922 معاملة منجزة العام الماضي، مقارنة بـ843 ألفاً و858 معاملة في عام 2013 بنسبة زيادة بلغت 43%.

وأكد العقيد سالم علي القطام الزعابي، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، حرص الإدارة على تقديم خدماتها بما يتوافق مع أعلى معايير الجودة والتميز، تماشياً مع استراتيجية وزارة الداخلية في تحقيق رضا الجمهور، وتبسيط الإجراءات على جمهور المتعاملين.

وشرح أن نظام «فوري» وفّـر نتائج إيجابية في حصول تلقي الخدمة المطلوبة بسرعة وفعالية، إلى جانب المتابعة المستمرة لحالة الطلب، وتقديم المقترحات للاستفادة منها في عملية التحسين والتطوير المستمرين.

وأشار إلى حرص «إقامة أبوظبي» على تبسيط إجراءاتها وأتمتة خدماتها عن طريق الأنظمة الإلكترونية والتطبيقات الذكية؛ بما يتوافق مع رؤية وزارة الداخلية وأهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز مفاهيم الإبداع والابتكار في تقديم الخدمات للمتعاملين؛ بما يضمن تحقيق أعلى معدلات الرضا لديهم عن الخدمات المقدمة، من حيث جودة الخدمات وتقليل زمن الاستجابة.

وقال العقيد الزعابي إن قيام «إقامة أبوظبي» بالتخطيط وتنفيذ مشاريع الربط مع عدد من الهيئات والمؤسسات داخل الدولة بشكل متواصل؛ أسهم بشكل مباشر في تبسيط الإجراءات وتطوير العمليات لتحقيق أعلى درجات القيمة المضافة للمتعاملين، مما تُوج بحصولها على العديد من الجوائز في مجال خدمة المتعاملين.

الخدمات الإلكترونية