الادارة العامة للاقامة و شؤون الاجانب - ابوظبي
«إقامة أبوظبي»: جميع التأشيرات عبر البوابة الذكية

الأحد, 23 يوليو 2017 8:04

المصدر: صحيفة الإتحاد 22-7-2017

أكدت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي، أن كافة أنواع التأشيرات والإقامة متاحة عبر البوابة الذكية، حيث يمكن للعميل التأكد من إتمام إنجاز العملية بنجاح أو لا، أو أنه تمت الموافقة عليها في الحال، ويعتمد الوقت المستغرق للحصول التأشيرة يختلف من نوع لآخر، ويمكن للعميل في حال عدم الرد على الاستفسارات أو التأخير بالرد عليه التواصل مع مركز الاتصال بوزارة الداخلية، كما يمكن دفع الغرامات من خلال البوابة الذكية وبشكل إلكتروني ومتكامل ودون الحاجة لزيارة مركز الخدمات

وبينت أن التطبيق الذكي يساعد في حال رفض الطلب أو استحقاق استرداد الضمان المالي، بإرسال إشعار بحالة الطلب، ما يمكّن من التقدم بطلب استرداد الرسم المالي عبر البوابة الذكية وذلك من خلال ملء طلب الاسترداد واختيار الطريقة وسيتم الموافقة عليها خلال عدة أيام وإبلاغ العميل بحالة الطلب الخاصة به، إضافة إلى أنه يمكن التقدم بطلب استثناء عبر بوابة الموقع الإلكتروني من خلال ملء الطلب قبل الدفع الإلكتروني وإرسال الشروحات اللازمة لتوضيح ماهية الاستثناء وتفاصيله، وفي حال وجود نقص في مرفقات الطلب أو الحاجة إلى مزيد من الاستيضاحات سيتم إرجاع الطلب إلى المتعامل وإعادة إرسال الطلب مرة أخرى دون الحاجة إلى فرض الطلب، ويمكن التحقق من صلاحية أذونات الدخول الإلكترونية عبر زيارة البوابة الذكية

وأشارت إلى أن النظام سيقوم بإبلاغ العميل بالموافقة عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني الخاص، وسيتم إرسال هذه التفاصيل للعميل عبر بريده الإلكتروني وستكون كافة الوثائق الإلكترونية معتمدة وكافية، ويمكن مراجعة الخدمة باصطحاب جواز سفر المكفول ووثيقة إثبات الإقامة والتي سيحصل عليها من البوابة الذكية ونسخة من الطلب الإلكتروني، كما يمكّن النظام الجديد من دفع الضمانات المالية وبشكل مباشر عبر البوابة الذكية

وأكت أنه يمكّن التسجيل في الخدمة بشكل مجاني عبر زيارة الموقع الإلكتروني وبخطوتين باستخدام رقم الهوية ومن ثم سيصل العميل رمز التفعيل برسالة نصية ومن ثم سيتمكّن العميل من إدخال كلمة المرور الخاصة به واستخدام الخدمات، وتمكن البوابة الذكية من إتمام كافة معاملات التأشيرة والإقامة بأنواعها دون الحاجة لزيارة مركز الخدمة عبر إرسال وملء الطلبات الإلكترونية وإرفاق الملفات اللازمة عبر البوابة الذكية، وسيقوم النظام بإبلاغ بحالة المعاملة عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني الخاص بالعميل أثناء عملية التسجيل كما يمكن الاستعلام من خلال الدخول إلى حساب العميل الخاص والاطلاع على حالة الطلبات

وتحرص الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي، على توعية المتعامل وتوجيهه لاستخدام البوابة الذكية وذلك بشكل اختياري وإعطائه نبذة عن المشروع، وتسليم التعامل المطويات المتعلقة بالمشروع وكيف أن المشروع سيسهل عله آلية التقدم ومعالجة الطلبات، ومحاولة التيسير على المتعاملين وعدم إجبارهم على الرجوع إلى البوابة الذكية خصوصا لكبار السن وأصحاب الهمم، احتراما لوقتهم وجهدهم، واستقبال كافة الطلبات المطبوعة قبل تاريخ الإطلاق 18 يونيو 2017، وطمأنة المتعاملين بأنه سيتم الانتهاء من كافة معاملاتهم بشكل ذكي وآلي ودون انتظار، واستقبال طلبات الإقامة التي تم الموافقة عليها وذلك لغاية طباعة ملصق الإقامة مصحوبة بطلب إثبات الإقامة وصورة جواز سفر المكفول وهوية مقدم الطلب، واستقبال الحالات التي يحدث فيها خلل أثناء التقدم عبر البوابة الذكية والاستماع لحالة المراجع والتأكد من حالته إن أمكن